آخر الأحداث والمستجدات 

والي أمن مكناس : نعمل على محاربة كافة الشوائب التي من شأنها نشر عدم الإحساس بالأمن

والي أمن مكناس : نعمل على محاربة كافة الشوائب التي من شأنها نشر عدم الإحساس بالأمن

أكد والي أمن مكناس، الصادق الطرشولي، أن الإستراتيجية الأمنية التي تعمل مصالح ولاية الأمن على تنزيلها لا تشمل فقط محاربة الجريمة بكافة أنواعها وإنما كذلك محاربة كافة المظاهر التي من شأنها نشر عدم الإحساس بالأمن وسط المواطنين.

تصريح والي أمن مكناس، جاء في معرض حوار له مع قناة "شوف تيفي"، أكد أن الإستراتيجية الأمنية التي تعتمدها ولاية أمن مكناس منبثقة من الإستراتيجية العامة التي تعتمدها المديرية العامة للأمن الوطني، والتي تعتمد على ثلاث محاور أساسية، اولها التدخل بشكل استباقي من خلال الانتشار الكثيف لمختلف الفرق الأمنية على مستوى المدينة، لضمان السرعة في التدخل والتجاوب مع كافة شكايات المواطنين واتصالاتهم التي ترد على الرقم الهاتفي 19، الموضوع رهن إشارتهم عل مدار 24 ساعة.

 

وأكد الطرشولي، في ذات التصريح الذي يأتي أسابيع قليلة بعد تخليد المديرية العامة للأمن الوطني لذكرى تأسيسها، أن التدخلات الاستباقية لمصالح الأمن العمومي تهدف كذلك الى محاربة كافة الشوائب الأمنية التي من شأنها تكريس انعدام الإحساس بالأمن لدى المواطنين ك"السكر، العربدة، الأشخاص الذين يحملون أسلحة بيضاء في ظروف من شأنها تعريض المواطنين للخطر" يضيف والي أمن مكناس.

 

وكشف الصادق الطرشولي، أن التدخل الاستباقي لمصالح الأمن يتمثل كذلك في التفاعل مع ما ينشر على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل يهدف إلى توقيف المتورطين من جهة وكذا استجلاء الحقيقة وتنوير الرأي العام بشكل يهدف إلى طمأنة المواطنين وتكذيب جميع الأخبار التي من شأنها نشر عدم الاحساس بالأمن.

 

وبخصوص المحور الثاني الذي ترتكز عليه الإستراتيجية الأمنية لولاية أمن مكناس، أكد والي أمن مكناس أنه يتمثل في زجر الجريمة في عمقها، ولهذه الغاية تتوفر المصلحة الولائية للشرطة القضائية على مجموعة من الفرق المتخصصة في محاربة الجريمة بكافة أنواعها، كالجريمة العنيفة والسبيريانية، بالإضافة إلى جرائم السرقات والاتجار في المخدرات وحبوب الهلوسة، وفي هذا الإطار نوه والي أمن مكناس بالتعاون والتنسيق الفعال مع مصالح مديرية مراقبة التراب الوطني، والذي أثمر عن نجاح عدة عمليات كان آخرها الأسبوع الجاري.

 

ختماما أكد والي أمن مكناس على كون المحور الثالث للإستراتيجية الأمنية، يتجلى في التواصل والانفتاح على كافة شرائح المجتمع من خلال عقد لقاءات تواصلية والتجاوب والانصات لشكايات الجمعيات بهدف تفعيل مفهوم الإنتاج المشترك للأمن، إضافة الى تنظيم حملات تحسيسية في الوسط المدرسي.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2022-06-02 22:11:02

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك